منتدى شقى


اعلن معنا







إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-17-2023, 07:46 PM
اسيااحمد اسيااحمد غير متواجد حالياً
Junior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2023
المشاركات: 11
اسيااحمد is on a distinguished road
افتراضي 7 خطوات لتقليل الغبار في المنزل

الغبار عبارة عن جزيئات صغيرة من ذرات النسيج، وخلايا الجلد الميتة، وشعر الحيوانات، بالإضافة إلى الحشرات المتحللة، والأوساخ، وجزيئات التدخين والطهي وما إلى ذلك. يمكن أن يؤثر ذلك على جودة الهواء الداخلي في منزلك، مما يجعله أكثر تلوثًا من الهواء الطلق. الهواء الخارجي، مما يؤدي إلى مسببات الحساسية ومشاكل صحية، ولهذا يجب الحرص على التخلص منه وتقليل تواجده في المنزل، وبالطبع لا توجد وسيلة تضمن التخلص منه تماماً لأنه هو جزء من الهواء، لذلك يجب أن نأخذ في الاعتبار أن إزالة الغبار من المنزل بشكل كامل هي مهمة مستحيلة، ومن خلال هذا المقال يمكنك التعرف على أهم التوصيات التي يمكن اتباعها لتقليل مستويات الغبار في المنزل بشكل كبير بيت.
شركة تنظيف منازل الكويت
1. تنظيف المنزل
من الضروري الحرص على تنظيف المنزل بشكل دوري للتقليل من الغبار الموجود، وذلك من خلال اتباع التعليمات التالية:
استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد في المنزل مرة أو مرتين أسبوعياً، حيث أن الاستخدام الدوري للمكنسة الكهربائية يقلل من تراكم الغبار تحت الأثاث وحول المنزل. ومن الجدير بالذكر ضرورة الحرص على تغيير كيس الغبار وفلتر المكنسة الكهربائية بشكل دوري، مع مراعاة فحص المكنسة الكهربائية بحثاً عن الشقوق أو الكسور من أجل الحفاظ عليها. فالمكنسة المكسورة تمتص الغبار من جهة وتقذفه في الهواء من جهة أخرى، مما يزيد من تفاقم المشكلة.
مسح الأرضيات بشكل دوري باستخدام ممسحة الأرضيات المبللة؛ إنها طريقة فعالة للغاية لالتقاط الغبار الذي لا تصل إليه المكنسة الكهربائية أو المكنسة الكهربائية العادية، وبالتالي سيكون هناك غبار أقل في المنزل.
مسح الغبار بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف الأسطح مثل الطاولات والمكاتب وغيرها، حيث أن قماش الألياف الدقيقة يجذب الغبار، على عكس الأقمشة العادية والجافة ومنفضات الريش التي تنشر الغبار حولها. وبعد الانتهاء من التنظيف يجب غسله مباشرة للتخلص من كافة الأتربة التي التقطتها قطعة القماش، ويجب تركها حتى تجف. في الهواء، من الضروري تجنب استخدام مواد التبييض أو منعم الأقمشة لتنظيفها؛ يتسبب في تلف الألياف ويقلل من قدرتها على جذب الغبار وحمله.
تلتقط الأقمشة المبللة غبارًا أكثر من الأقمشة الجافة، لذا يوصى بمسح الأثاث غير الخشبي بقطعة قماش مبللة.
اغسلي الشراشف وأغطية السرير مرة واحدة في الأسبوع، فهي من أكثر الأماكن التي يتجمع فيها الغبار، مما يجعلنا نتنفس الغبار طوال الليل، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية. أما الألحفة والوسائد فينصح بغسلها مرة كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
تنظيف الجدران باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة، ويُنصح بالبدء من أعلى الجدران إلى الأسفل؛ وذلك لتنظيف الغبار الذي ينزل من الأعلى.
هز السجاد والوسائد باستخدام مضرب خشبي أو مقبض مكنسة قديمة. تميل الوسائد والسجاد إلى تجميع الكثير من الغبار الذي لا يمكن إزالته باستخدام المكنسة الكهربائية. من الضروري الاستمرار في عملية الاهتزاز حتى تتوقف عن رؤية جزيئات الغبار تتطاير في الهواء.
تنظيف شفاط المطبخ والحمام، مع الحرص على إزالة كافة الأتربة والأوساخ المتراكمة عليه، خاصة في الزوايا والحواف. تراكم الغبار عليها يزيد من تراكم الغبار في المنزل.
2. استخدم جهاز تنقية الهواء
هناك أجهزة متخصصة تعمل على تنقية الهواء عن طريق حبس ذرات الغبار بداخلها. تعتبر هذه الأجهزة مفيدة جداً في المنازل الأكثر عرضة للغبار أو للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنف أو الصدر. يمكن تعديل حجم منظفات الهواء الموجودة في هذه الأجهزة لتنقية مساحة صغيرة، بحيث لا يتواجد سوى جزء صغير من الغبار الموجود في هواء المنزل. لكي يكون لمنظفات الهواء تأثير حقيقي على مستويات الغبار بشكل عام، يفضل وضع وحدة واحدة في كل غرفة. كما يفضل اختيار وحدات تنقية الهواء المزودة بمرشحات True HEPA بدلاً من المنظفات الأيونية التي تفرز الأوزون المهيج للجهاز التنفسي.
3. التحقق من الرطوبة
يجب التأكد من أن المنزل يتمتع بمستوى مناسب من الرطوبة، حيث يجب أن يكون مستوى الرطوبة في المنزل بين 40 و50 بالمائة للمساعدة في تقليل الكهرباء الساكنة، ويجب الحرص على عدم رفع المستوى لأكثر من 50 بالمائة؛ ويؤدي ذلك إلى تعزيز نمو العفن، وهي حالة أخطر من الغبار، أما إذا كانت الرطوبة أقل من المعدل الطبيعي فسوف يتراكم الغبار بشكل أكبر؛ كلما كان الهواء الداخلي في منزلك أكثر جفافًا، زاد عدد الغبار الموجود والمتراكم.
4. الاهتمام بفلاتر الهواء وتنظيفها
الغرض من فلتر الهواء الخاص بنظام التدفئة والتكييف هو حبس الغبار ومنعه من الدخول إلى المنزل، لذلك يجب تنظيفه بشكل دوري. يمكن أيضًا تغيير فلاتر الهواء بانتظام كوسيلة للتحكم في مستوى الغبار في المنزل، اعتمادًا على مدى اتساخه. ويفضل تغييره كل شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل.
اطلب خدمات القضاء علي الحشرات والقوارض مع شركة مكافحة حشرات وقوارض
__________________
شابوه اباجورة
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


شات تعب قلبي الصوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات القصيم , شات فلة الكتابي , دردشة الرياض , شات الرياض , شات الكويت , -
 


 

 منتدى شقى غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى التحلية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 02:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. all ga2h